EARTH LIGHT

ارحب بكل الزوار والمستخدمين وارجو من الجميع التسجيل والمشاركه المدير العام (محمدحامد)

ارحب بكل زوار المنتدى وأدعوكم للمشاركه معى لبناء ذالك المنتدى ومن يريد اى تعديل او وضع شىء او تغيير شىء يترك موضوعه بقسم المقترحات والشكاوى وشكرااااااااااااااا
طلب عاجل :هناك عدة اقسام بالمنتدى تحتاج لاشراف من اراد ان يكون مشرفا على اى قسم منها فليترك موضوع فى قسم المقترحات والشكاوى وشكرااااااا

    العريفى فى القدس........

    شاطر

    محمدالقاضى

    عدد المساهمات : 42
    نقاط : 151
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010
    العمر : 25

    M1 العريفى فى القدس........

    مُساهمة من طرف محمدالقاضى في الخميس يونيو 10, 2010 5:59 am

    اسرائيل ترحب بزيارة الشيخ محمد العريفي الى القدس

    سعوديون - الرياض - جهينة ابراهيم (محدث) :

    في الوقت الذي رحبت اسرائيل بما أعلنه الداعية الاسلامي الشيخ محمد العريفي، عن نيته زيارة القدس الأسبوع القادم، طالبت كل من حركة حماس والجهاد الإسلامي بعدول الشيخ الداعية محمد العريفي عن نيته بزيارة مدينة القدس في الوقت الحالي؛ وذلك خوفاً من أن تعتبر "نوعاً من التطبيع".

    واعتبر الشيخ خالد البطش، أحد أهم قيادات حركة الجهاد الإسلامي في غزة، أن تلك الزيارة في ظل تهويد مدينة القدس حالياً من قبل إسرائيل ستضر كثيراً بعلماء المسلمين.

    وقال لـ"العربية.نت": "الشيخ العريفي مُرحّب به في أي وقت وفي أي بقعة من الأرض الفلسطينية، لكن نخشى أن تفسّر زيارته سلبياً، وتعتبرها أطراف عديدة تكريساً للواقع الذي تصنعه حالياً قوات الاحتلال الإسرائيلي من تهويد كامل للمدينة لم تشهده منذ سنة 1967".
    وطالب البطش بأن يسير العريفي على خطى شيخ الأزهر الذي رفض بالمطلق زيارة مدينة القدس مادام بقيت تحت الاحتلال الإسرائيلي، وأضاف: "كذلك الأمر البابا شنودة، أكبر شخصية مسيحية في مصر، رفض تماماً الذهاب إلى مدينة القدس في ظل وجود الاحتلال الإسرائيلي".

    ولم يختلف الناطق باسم حركة حماس، إسماعيل رضوان، عن رأي البطش، حيث قال لـ"العربية.نت": "لا نشجع في الوقت الحالي زيارة العريفي لمدينة القدس في ظل استمرار العربدة الإسرائيلية وتهويد المدينة".

    ورأى أنه "من الأفضل لعلماء المسلمين في دول العالم أن يحثوا الشعوب المسلمة على مساندة الشعب الفلسطيني وسكان مدينة القدس، في تحديهم وصمودهم أمام ما تفعله إسرائيل بالمدينة المقدسة، على أن يقوم عالم جليل بزيارة المدينة فقط".

    وعلى الجانب الاسرائيلي فقد نقلت صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية، عن مصدر في بلدية القدس قوله: "القدس تحت راية إسرائيل مفتوحة لجميع الناس من جميع الأديان للقدوم إليها والاستمتاع فيها." ، وأضاف: " لكن لن نسمح بأي نشاط سياسي يؤدي إلى العنف في مدينة محتدمة أصلاً."

    وقالت الصحيفة إنه "رغم أن العريفي معتدل مقارنة برجال الدين في السعودية، إلا أنه قال إنه لا يخشى غدر اليهود، لأنه مؤمن بالله."

    وكان الشيخ محمد العريفي اصبح حديث الساحة الإعلامية بعد حديثه الأخير في برنامجه "ضع بصمتك" بقناة "اقرأ" بأنه سيقوم بتصوير إحدى حلقاته من داخل القدس المحتلة.

    وقال العريفي: "سأصور الحلقة المقبلة من برنامج "ضع بصمتك" في القدس الأسبوع المقبل"، مؤكداً أن "لفلسطين حقاً على المسلمين".

    كما وعد المشاهدين عبر قناة "اقرأ" الفضائية بمفاجآت في الحلقات المقبلة من البرنامج تتضمن زيارات لأماكن وعمل تقارير من المؤكد أنها ستدهشهم. ولم يخفِ العريفي خوفه من الغدر وقال: "نسأل الله السلامة والعافية". ولم يُفصح العريفي عن طريقة حصوله على التأشيرة التي تسمح له بالدخول ولا الجهة التي ستمنحها أو منحتها له، .

    وفي حال تمكن العريفي من تسجيل برنامجه من القدس ستكون هذه سابقة بالنسبة لعلماء الدين في العالم الإسلامي في ظل مقاطعة دولهم لأي زيارات للأماكن المقدسة في فلسطين المحتلة لوجودها تحت الاحتلال الاسرائيلي.

    http://www.saudiyoon.com/news-action-show-id-10604.htm

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 3:12 am